إعداد جيل إماراتي من "مهندسي الروبوتات" لتلبية مستقبل سوق العمل

Cover

 

تستهدف وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، استقطاب طلبة من المواطنين المتفوقين لابتعاثهم إلى أرقى الجامعات العالمية لدراسة برامج البكالوريوس في تخصصات: هندسة الروبوتات، المواصلات العامة، هندسة البنى التحتية، تحليل البيانات، الذكاء الاصطناعي، هندسة القطارات، الأمن السيبراني، واقتصاد النقل.
جاء ذلك ضمن اتفاقية تعاون وقّعها الطرفان لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلية، وفق أفضل المعايير والممارسات، وصولاً لمجتمع معرفي ذي تنافسية عالمية. 
ويهدف التعاون إلى إعداد كوادر وكفاءات وطنية مؤهلة قادرة على تطوير العمل ومسايرة التطوّر المتسارع في قطاع المواصلات العامة والتقنيات فائقة التطوّر المستخدمة في هذا القطاع.

 

قطاع المواصلات العامة
وتهدف الاتفاقية إلى دعم قطاع المواصلات العامة الحيوي المهم، الذي يُعتَبَرُ رافداً أساسياً لدعم مسيرة التطوّر والنمو التي تشهدها الدولة من خلال تطوير قادة المستقبل، وتنمية الطاقات العلمية والإبداعية ودفع عجلة التطوير للوصول إلى تنمية مستدامة وتلبية متطلبات قطاع النقل والمواصلات. 

 

رؤية الـ50
وقال الدكتور محمد بن إبراهيم المعلا، بصفته وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية، إن التعاون مع المؤسسات الوطنية يهدف إلى إعداد كفاءات متميزة، ضمن رؤية الـ50 عاماً المقبلة. 
وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة يوسف الرضا، أن الاتفاقية خطوة مهمة في طريق توسيع التعاون المشترك بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة على الصعيدين الأكاديمي والمهني.


&nb

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة